" > محمود سعيد

أفضل 5 مصادر لتعلم التسويق الرقمي في 2020

ليست التكنولوجيا وسرعة التفاعل هي وحدها التي تتغير بسرعة. إنها أيضًا الطريقة التي يحاول بها المسوقون استراتيجيات جديدة للبقاء في مقدمة السوق.

حيث يستخدم المسوقون الأذكياء استراتيجيات تحسين محركات البحث الجديدة SEO لتحسين استهداف العملاء المحتملين.

وأنهم يغيرون رسائلهم بناءً على المقاييس، كما إنهم يسيرون على خط رفيع على وسائل التواصل الاجتماعي لتحسين وجودهم وضمان أن رسائلهم مناسبة تمامًا لكل جمهور.

وبعبارة أخرى يتحركون بسرعة وببراعة ولا يمكنهم أبدًا البقاء في مكانهم لفترة طويلة، خشية أن يتأخروا.

لهذا السبب من الأهمية بمكان في مجال التسويق الإلكتروني الحفاظ باستمرار على مهاراتك والاستفادة من كل ابتكار يمكنك العثور عليه.

ومع وجود الكثير من الضجيج الذي يتردد في المنشورات والمدونات والمواقع عبر الإنترنت، فأنت بحاجة إلى مكان موثوق للحصول على بعض الكورسات والدورات في مجال التسويق الإلكتروني؛ سواء كانت هذة الكورسات ميدانية(على أرض الواقع)، أو كورسات أون لاين على الإنترنت.

يمكن أن يكون التعليم والاعتماد عبر الإنترنت الذي تقدمه منظمات التدريب المهني عبر دورات التسويق الإلكتروني المصممة خصيصًا؛ بمثابة منقذًا للحياة لمتخصصي التسويق.

يمنحك مهارات أثبتت فعاليتها في القوى العاملة، يتم تدريسها من قبل خبراء يعيشون ويتنفسون الأشياء، أي أنهم على دراية كبيرة بهذا الأمر.

في البداية لعل هناك سؤال دائر في ذهنك عن الأسباب والدوافع التي تقودك لإختيار مهنة التسويق الإلكتروني؟

الإجابة هنا أن هناك طلب هائل ومتزايد على المسوقين الإلكترونيين ذوي المهارات المضبوطة بدقة، حيث توجد وظائف في كل صناعة يمكن تخيلها تقريبًا.

وفي هذا المقال نقدم لكم لمحة سريعة عن خمس من أفضل دورات التسويق الإلكتروني لعام 2020 ، هذة الدورات قام بتحديدها المحترفين الذين لديهم شغف بالاتجاهات والتقنيات الرقمية، ويريدون نقل حياتهم المهنية إلى المستوى التالي.

سنقوم أيضا بتسليط الضوء على الأهداف ومسار التعلم لكل دورة تدريبية، وكيفية تقديم الدورات التدريبية، وتكلفتها، وما يميز كل منها عن بقية الدورات الدراسية (الإيجابيات والسلبيات).

اختياراتنا لأفضل 5 دورات في التسويق الرقمي 2020

1. برنامج Simpli learn’s أخصائي التسويق الإلكتروني

  • تم تصميم “برامج الماجستير” المبسطة لتوفير تعليم شامل حول المهارات المتغيرة للمهنة.
  • على وجه التحديد، يقوم برنامج الماجستير المتخصص في التسويق الإلكتروني؛ بذلك فقط من خلال تغطية جميع التخصصات الإلكترونية الأساسية بتعمق – SEO و PPC ووسائل التواصل الاجتماعي والتحويل والاستراتيجية وتحليلات الويب والقنوات الرقمية والعروض الاختيارية في التسويق المحمول المتقدم والتسويق عبر البريد الإلكتروني، يمنحك تحسين معدل تحويل موقع الويب وتسويق المحتوى المرونة لإتقان مجالات أخرى حسب الحاجة.

المزايا الأساسية لهذا الكورس

أولاً: يذهب محتوى الكورس على نطاق واسع وعميق.

يسلح المتعلمين بكل مجموعات المهارات الحيوية اللازمة للتسويق الإلكتروني، ويوفر ثروة من المعرفة العملية لمساعدتك على اجتياز اختبارات الخبراء المختلفة، مثل OMCA (مساعد التسويق عبر الإنترنت المعتمد)، Google Analytics ، إعلانات Google ، Facebook ، YouTube والمزيد، والتي لا تبدو سيئة أبدًا في سيرتك الذاتية.

ثانيًا: يمكنك رعاية المهارات القابلة للتطبيق في العالم الحقيقي.

يوفر Simplilearn إمكانية الوصول إلى المحاكاة الافتراضية من خلال بيئة Mimic Pro الخاصة بهم (مدعومة ببيانات Google الواقعية)؛ حتى تتمكن من دخول عالم المسوق الإلكتروني الحقيقي، وتشغيل التجارب التسويقية، وإنشاء حملات افتراضية، وتصور الصفحات المقصودة، وتصور المهام الرئيسية الأخرى باستخدام الذاكرة الافتراضية.

ثالثًا: إن مستشاري الدورة جميعهم قادة فكريون وممارسون يتمتعون بخبرة كبيرة في مجال التسويق الرقمي.

مات بيلي: مؤسس ورئيس SiteLogic، ومؤلف التسويق عبر الإنترنت: ساعة في اليوم. يعمل مات أيضًا في المجلس الاستشاري لمؤتمرات إستراتيجيات محرك البحث لوسائط الإعلام الحاسمة، وهو أحد المتحدثين الأعلى تقييمًا في المؤتمر.

بول لويس: خبير في التسويق عمره 20 عامًا يشرف على إدارة وإنشاء وتنفيذ برامج التسويق الرقمي وتمكين المبيعات في Pitney Bowes، لقد قام ببناء وتوسيع نطاق برنامج بيع إلكتروني عالمي عالي الفعالية حقق عائدًا يزيد عن 10 ملايين دولار.

ستيفان هامل: خبير إستراتيجية المنتج في Google ، المساهم الأكثر تأثيرًا في الصناعة من قبل جمعية التحليلات الرقمية، ومنشئ نموذج نضج التحليلات الرقمية.

براد جيديس: مؤلف برنامج Google ADS المتقدم، مؤسس المعرفة المعتمدة، وكاتب العمود لـ Search Engine Land ، والمدير المشارك لمنتدى إعلانات Google في عالم مشرفي المواقع.

رابعاً: تحصل على هيكل دورة التسويق الإلكتروني وتسليمها من الدرجة الأولى على طول الطريق.

يجمع نموذج التعلم المختلط بين التدريب الذي يقوده المدرب في الفصول الافتراضية للبث المباشر مع الفيديو الذاتي؛ بحيث يمكن للمشاركين المتابعة بالسرعة التي تناسبهم (مع إمكانية الوصول إلى الدورات الدراسية لمدة عام كامل في أي وقت).

يجلب المدربون جميعًا ما يزيد عن 12 عامًا من الخبرة العملية والتدريب إلى الطاولة، جنبًا إلى جنب مع التعليمات المنتظمة من “فريق الأحلام” من مؤلفي وادي السليكون الذين يقدمون وجهة نظرهم لسيناريوهات العالم الحقيقي.

لا توجد شروط مسبقة للدورة ، فقط شغف لتعلم تقنيات التسويق الرقمي المتطورة.

تبلغ التكلفة 1499 دولارًا للدورة التدريبية المكونة من خمسة أجزاء بالكامل، والتي تتضمن جميع الدورات ومقاطع الفيديو والامتحانات والمصنفات.

2. تخصص التسويق الرقمي Coursera

تخصص التسويق الإلكتروني Coursera هو دورة للمبتدئين تستكشف العديد من جوانب بيئة التسويق الإلكتروني الجديدة، بما في ذلك:

  • تحليلات التسويق الرقمي.
  • تحسين محرك البحث.
  • تسويق وسائل الاعلام الاجتماعية.
  • الطباعة ثلاثية الأبعاد.

تم تصميم المحتوى لتوفير فهم لأسس المشهد الجديد للتسويق الإلكتروني، واكتساب مجموعة جديدة من القصص والمفاهيم والأدوات لمساعدتك في إنشاء المنتجات والخدمات وتوزيعها وترويجها وتسعيرها رقميًا.

يعد مسار التعلم واسعًا إلى حد ما ولكنه يركز قدرًا كبيرًا من وقته على المفاهيم والنظرية، مع التعمق في قنوات التحليلات والتسويق.

تشمل دورات التسويق الإلكتروني المقدمة ما يلي:

  • التسويق في عالم رقمي
  • تحليلات التسويق في النظرية
  • تحليلات التسويق في الممارسة
  • الإعلام الرقمي ومبادئ التسويق
  • الإعلام الرقمي واستراتيجيات التسويق

التخصص Coursera هو جزء من برنامج درجة الماجستير في إدارة الأعمال بجامعة إلينوي.

تظهر منهجية ماجستير إدارة الأعمال في العديد من وحدات الدورة التدريبية القائمة على النظرية.

ومع ذلك نظرًا لأن التسويق الإلكتروني هو نظام عملي، فقد كان من الأفضل لو كان التطبيق العملي مدمجًا في كل عنصر بدلاً من أن يأتي في النهاية.

تقدم الدورة توفرًا مفتوحًا، لذلك يمكن لأي مسميات وظيفية تقريبًا مع أي خبرة أن تسجل في البرنامج، وتقدم شهادة لإبراز مهاراتك الجديدة على LinkedIn.

لا تتضمن Coursera الدعم عند الطلب للعملاء المتميزين (مثل الشركات التي ترغب في رفع مستوى فرق التسويق بأكملها).

تستغرق كل دورة أربعة أسابيع مع 8-10 ساعات من العمل في الأسبوع ، 6-8 في الأسبوع

سبع دورات لمدة أربعة أسابيع تستغرق 8-10 ساعات في الأسبوع.

توفر متاح ولكن لا يوجد دعم عند الطلب للعملاء المميزين.

تعقد دورة التدريب العملي على المشروع في نهاية التدريب.

الانتساب إلى ماجستير إدارة الأعمال بجامعة إلينوي.

3. Udacity التسويق الرقمي Nanodegree

تقدم Udacity خيارين للتدريب على التسويق الرقمي.

1. برنامج Nanodegree

هو تجربة تعليمية كاملة الانغماس وكاملة الميزات ومناسبة لشخص يبحث عن مهنة في التسويق الرقمي بعد التخرج.

يوفر لك البرنامج فرصة لإتقان المهارات الخاصة بالمنصة، مع إنشاء فهم واسع النطاق للنظام البيئي للتسويق الرقمي بالكامل.

تشمل وحدات التعلم ما يلي:

  • أساسيات التسويق
  • استراتيجية المحتوى
  • وسائل التواصل الاجتماعي
  • الإعلان عبر وسائل التواصل الاجتماعي باستخدام Facebook
  • محرك البحث الامثل
  • التسويق عبر محركات البحث
  • الإعلان على الشبكة الإعلانية
  • التسويق عبر البريد الإلكتروني
  • المقاييس باستخدام Google Analytics

2. الخيار الثاني هو الدراسة المستقلة.

 إذا كنت أحد المسوقين الإلكترونيين العاملين الذين يريدون مهارة أو إضافة تخصص أو تحديث مهاراتك، فيمكنك التفكير في نموذج الدراسة الذاتية.

يعد هذا أيضًا اختيارًا جيدًا إذا كنت تريد المزيد من المرونة في الجدول الزمني، أو إذا كنت بحاجة إلى مراقبة ميزانيتك.

تقدم Udacity أيضًا مشاريع في العالم الحقيقي كجزء من البرنامج ، حيث يمكنك تشغيل حملات مباشرة على منصات التسويق الرئيسية ، والإعلان على الشبكة الإعلانية هو إضافة فريدة إلى مسار التعلم الخاص بها لتظهر لك كيفية إعداد الإعلانات الصورية في إعلانات Google.

يأخذون “نهج 360 درجة” لتعلم التسويق الإلكتروني، ولكن معظم الدورات التدريبية تقدم نهجًا واسع النطاق لنظام التسويق الرقمي البيئي.

جلسات ومنتديات حية للأسئلة والأجوبة للتفاعل مع خبراء الصناعة والموجهين وستحصل على موجهك المخصص لتقديم تعليقات شخصية حول المشاريع ونصائح الخبراء حول الخدمات المهنية.

تبلغ تكلفة برنامج Nanodegree للتسويق الرقمي 537 دولارًا حيث يمكنك الوصول إلى الدورة التدريبية لمدة 3 أشهر أو يمكنك دفع 199 دولارًا أمريكيًا في الشهر كلما ذهبت ويمكنك التعلم بمرونة وسرعة.ء

537 دولارًا لبرنامج Nanodegree كامل الانغماس ، وصول لمدة 3 أشهر.

ادفع 199 دولارًا أمريكيًا شهريًا وتعلم بالسرعة التي تناسبك.

المشاريع المدرجة في 7 من 9 وحدات.

معلم معين.

4. ماجستير في التسويق الرقمي من معهد التسويق الرقمي

يعد برنامج التدريب عبر الإنترنت لمعهد التسويق الرقمي الأطول من بين المجموعات، إنه برنامج لمدة عامين تأخذ وقتًا جزئيًا.

يتكون الجزء الأول من البرنامج (60 أسبوعًا لإكماله) من 90 ساعة من محتوى دورة التسويق الإلكتروني عبر التعلم الإلكتروني عند الطلب: محاضرات فيديو وعروض شرائح قابلة للتنزيل.

يمكنك أيضًا إرسال مهمتين من 5000 كلمة: ورقة بحث التسويق الرقمي واستراتيجية التسويق الرقمي القائمة على مؤسسة من اختيارك.

يتضمن البرنامج ست وحدات:

1. الاتصالات والمستهلكين

2. تسويق البحث

3. تسويق وسائل الاعلام الاجتماعية

4. التسويق عبر الهاتف المحمول

5. الاستراتيجية والتخطيط الرقمي

6. التجارة الإلكترونية والبريد الإلكتروني

الجزء الثاني عبارة عن أطروحة تحتوي على 15000 كلمة (52 أسبوعًا لإكمالها) بدعم من الموجهين الأكاديميين والصناعيين وسلسلة من الندوات عبر الإنترنت.

في حين أن هناك مزايا للقيام بمشروع واحد عميق مثل هذا، إلا أن هناك الكثير من الوقت لقضاءه في مشروع واحد قد يكون أو لا يكون قابلاً للتطبيق في المستقبل (أي أنك تضع كل بيضك في سلة واحدة).

تم تصميم البرنامج لمساعدة المحترفين ليصبحوا خبيرًا معتمدًا في التسويق الرقمي، وقد تم إنشاؤه من قبل المجلس الاستشاري للمناهج، الذي يتألف من قادة رقميين من أماكن مثل Google و Facebook، للتحقق من صحة محتوى التعلم للتأكد من أنه متطور وملائم ودقيق تقنيًا.

يجب أن تحمل درجة شرف معترف بها من المستوى الثالث في الأعمال / التجارة / التسويق والحد الأدنى من الخبرة العملية ذات الصلة لمدة عامين، أو ما لا يقل عن ثلاث سنوات من الخبرة في التسويق الرقمي.

يجب عليك أيضًا تقديم نسخة من نسخة شهادتك للقبول.

تكلفة البرنامج 11.515 دولار وتشمل:

جميع مواد الدورة.

دعم شخصي من مدرس خبير في الصناعة.

موارد إضافية في شكل حسابات Sand box وندوات عبر الإنترنت وبرامج تعليمية عبر الإنترنت وملفات بودكاست وكتب إلكترونية.

يسلط الضوء

11،515 دولارًا لدورة الماجستير لمدة عامين.

الجزء الأول: 90 ساعة من الدراسة (60 أسبوعًا).

الجزء الثاني: أطروحة من 15000 كلمة (52 أسبوعًا).

8 – منهج دراسي.

مجموعة أعلى من المتطلبات الأساسية لمعظم المشاركين.

5. برنامج SEO المتقدم من Simplilearn

يركز برنامج Simplilearn Advanced SEO بشكل خاص على أحد أهم المجالات في التسويق الإلكترني: SEO والتسويق الوارد.

أدى التحول الإلكترني في العالم إلى طلب كبير على متخصصي تحسين محركات البحث المؤهلين الذين يمكنهم تحسين مواقع الويب وإدارة المحتوى والروابط لجعل المحتوى أكثر سهولة في الوصول إلى الجماهير الرقمية.

SEO هي أكثر مهارات التسويق الرقمي طلبًا وفقًا لـ Smart Insights و cmo.com، وما يقرب من نصف جميع وظائف المحتوى تتطلب الآن مهارات تحسين محركات البحث 2.

تم تصميم برنامج SEO المتقدم لتحويلك إلى فعالية

ctive، مهني SEO جاهز للصناعة.

ستتمكن من إتقان العديد من جوانب تحسين محركات البحث، بما في ذلك تحسين محركات البحث على الصفح ، وإنشاء الروابط، وتسويق المحتوى، وتحليلات الويب، وتجربة المشروع الشاملة مع مبادرات التسويق الواردة.

طريق التعلم

1. أسس SEO

2. أدوات وتقنيات SEO المتقدمة

3. تسويق المحتوى المتقدم

4. تحليلات الويب المتقدمة

تبلغ تكلفة البرنامج 999 دولارًا أمريكيًا وتوفر الوصول إلى أكثر من 15 ساعة من الفصول الدراسية المباشرة عبر الإنترنت التي يقودها المدربون والتي يجريها مدربون خبراء.

يمكنك أيضًا الوصول إلى محتوى تعليم إلكتروني عالي الجودة، واختبارات محاكاة، ومنتدى يديره خبراء، وجلسات إرشادية شهرية من قبل قادة الفكر.

سيتم تعيين خريجي هذه الدورة للوظائف المطلوبة بشدة مثل مدير تحسين محركات البحث وأخصائي تسويق المحتوى وأكثر من ذلك بكثير.

999 دولارًا أمريكيًا مقابل أكثر من 15 ساعة من الفصول الدراسية المباشرة عبر الإنترنت، والتي يديرها مدرب يتم إجراؤها بواسطة عدة مدربين خبراء.

تركيز خاص على تحسين محركات البحث، وهو أحد أكثر القطاعات طلبًا في مجال التسويق الرقمي.

محتوى تعليم إلكتروني عالي الجودة وامتحانات محاكاة.

يدير المجتمع خبراء ، وجلسات إرشادية شهرية من قبل قادة الفكر.

ضع نفسك في وظائف SEO المربحة التي يمكن أن تقدم متوسط ​​راتب قدره 53 ألف دولار.

وفي النهاية سواء كنت بالفعل في مجال التسويق، أو تتطلع إلى تغيير الوظائف وتطوير المهارات التي ستمنحك تركيزًا وتحفيزًا جديدًا، فإن التسويق الإلكتروني لديه الكثير ليقدمه.

تأكد من تخصيص الوقت الكافي لتحديد المهارات التي ستحتاجها والدورات التي يمكن أن تلبي احتياجاتك بالسعر المناسب.

في كلتا الحالتين ستكون سعيدًا بعدد خيارات التدريب المتاحة عبر الإنترنت هذه الأيام، وستسعد بفرص العمل التي ستظهر قريبًا في الأفق.

كتب بواسطة: محمد شداد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *